تطبيق استراتيجية حل المشكلات …واجب

 

Image

   1-تحديد موضوع البحث وأهدافه

استخدام المعلمة للسبورة الذكية وأثرها على فعالية التعليم

هدف الدراسة :هو معرفة أثر المتغير المستقل استخدام السابورة الذكية على المتغير التابع اثرها في فعالية التعليم

2-توضيح مفاهيم ومصطلحات الدراسة :

 لا بد من تعريف المقصود بالسابورة الذكية-فعالية التعليم

3-مراجعة التراث العلمي:

ان دراسة أي مشكلة لا بد أن تنطلق من مراجعة الترث العلمي حول موضوع البحث فالباحث يبدأ من حيث انتهى الاخرون

4-صياغة فرضيات الدراسة:

*كلما زادت كفاءة المعلمة في استخدام السابورة الذكية زادت فعالية التعليم 

*أثر السبورة الذكية في زيادة تحصيل الطالبات        

 *مدى تأثير السابورة الذكية في مساعدة المعلمة لإيصال المعلومة  

 
5-تحديد المنهج المناسب للدراسة
  المنهج الوصفي التحليلي  
 6-مجتمع الدراسة واختيار العينة :
 مجتمع الدراسة بمنطقة مكة المكرمة
  العينة 30 معلمة 
 7-جمع المعلومات والبيانات :  
 عن طريق الاستبانة
  8-تحليل البيانات: 
  اتضح أن 40%من المعلمات قادرات على استخدام السابورة الذكية 

 9-كتابة التقرير النهائي :     
 يجب اثبات أهمية السابورة الذكية وزيادة كفاءة استخدام المعلمات عن طريق اقامة دورات وورش عمل لإستخدمها كذلك ضرورة وجودها في المدارس وتدريب الطلاب على التعامل معها….

Advertisements

2 thoughts on “تطبيق استراتيجية حل المشكلات …واجب”

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s